الجمعة، 7 أكتوبر 2016

الهجرة العشوائية لامريكا






كيفية التسجيل بالهجرة العشوائية لأمريكا

          السلام عليكم لجميع اصدقائى والذين يحلمون بالهجرة والفوز فى الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية .. ولأننا نعلم ان امريكا ارض الاحلام وبلاد العم سام وأرض التكنولوجيا المتقدمة والمبانى الشاهقة والشوارع النظيفة والمطاعم الراقية بجميع مأكولاتها والحسناوات الشقراوات فى جميع شوارع الولايات المتحدة الامريكية .. فهذا ليس اغراء وتشجيع الشباب العربى بالهجرة ولكن انه الحلم  لتحسين الاوضاع المادية والنفسية فى تغير اسلوب الحياه حيث اوطاننا العربية شهدت من الثورات والدمار ما يكفى اننا نحلم بالهجرة لحياه افضل وخوفا من المستقبل على ابنائنا ..










        بداية أى حديث فى موضوع الهجرة العشوائية الى أرض الأحلام الولايات المتحدة الأمريكية .. أريد من جميع أصدقائى بعدم تعليق الأمل فى المكسب فهى تأتى من أسم عشوائية لأنها تعتمد على الأختيار العشوائى لجميع ملايين الطلبات المرسله إليهم من خلال كمبيوتر خاص بتصفية الطلبات المكررة والطلبات التى بها صور مقدم الطلب غير صحيحة وهنا سوف نسرد خطوة بخطوة طريقة التقديم وتلافى مشاكل الوقوع فى خطأ كتابة الطلب ويجب تجهيز بريد اليكترونى خاص بالهجرة والاحتفاظ به لحين الاستعلام عن النتيجة ويمكن ان يكون هذا البريد على  gmail او  yahoo.

# اولا نصائح قبل التقديم فى الهجرة العشوائية لامريكا : -
=============================
** النصيحه الاولى:-
                      اذا لم تعرف الدخول سريعا الى الموقع الالكترونى الخاص بالقرعه فهذا معناه ان هناك ضغط شديد على الموقع فانتظر قليلا و حاول مره اخرى و لا تياس فليس معناه انك خسرت القرعه.

**النصيحه الثانيه:- 
                        البريد الالكترونى الذى قمت بالتقديم به احتفظ به لان ممكن تنسى الرقم الخاص بك ففى هذه الحاله تتمكن من اعادته من البريد الالكترونى .

**النصيحه الثالثه :-
                          اذا لاقدر الله لم تفز بالقرعه لا تيأس قدم فى قرعه العام القادم و لا تعتبر هذا هو نهايه المطاف فهذه قرعه اما ان يطلع اسمك و اما لأ وهذا نصيب و للاشخاص الفائزين نتمنى لهم التوفيق و الفلاح و الذى لم يفز بالقرعه اتمنى له حظ اوفر السنة القادمه باذن الله و إعلم صديقى ان هذا نصيبك.


واعلنت وزارة الخارجية الامريكية في بيان رسمي لها انه من المقرر أن يتم إعلان أسماء الفائزين في الـ Green card 2018 خلال شهر مايو القادم وذلك عبر موقع وزارة الخارجية الأمريكية الرسمي الخاص بالهجرة الي امريكا واللوتري 2018 وذلك من خلال لينك الاستعلام عن قرعة الهجرة الامريكية التالي :-
                     

الشروط :-
 
1 - التقديم مرة واحدة فقط وكل من يتقدم اكثر من مرة يتم استبعاده من القرعة.
2 - لا تتقدوا الى الا اذا كنتم متأكدين 100% ولا تستعجلوا فى التسجيل فالوقت ما زال أمامكم حتى آخر يوم .
3 - جميع الدول العربية مؤهلة للاشتراك في القرعة العشوائية .
4 - أي شخص حاصل على الثانوى او مهنه وخبرة لا تقل عن سنتين يستطيع ان يتقدم للقرعة .
5 - أي شخص لم يحصل على مؤهل ثانوى على الاقل او مهنة وخبرة سنتين رجاء لا يقدم نهائيا لأنه سيحرم غيره من التسجيل .
6 - أي شخص قدم في قرعة 2017 سواء فائز او خاسر يستطيع التقديم مرة اخرى؛
7 - التقديم مرة واحدة فقط للأعزب والمتزوج له فرصتين لأنه سيقدم له ولزوجته إذا كانت حاصلة على الباكلوريا؛
8 - الرجاء ذكر جميع الأولاد الذي يقل سنهم عن 21 سنة وغير متزوجين في التسجيل سواء طفل عمره ساعات أو الوالدين منفصلين وحتى الأطفال من زوج آخر؛
9 - على كل شخص يقوم بالتقديم في القرعة أن يختار البلد المؤهل للقرعة بلد الولادة إلا اذا كانت بلد الولادة غير مؤهلة يستطيع اختيار بلد الجنسية حيث سجلت حتى الآن حالتين من الفائزين الذين قابلو في السفارة الامريكية كانو اعتمدو بلد الجنسية وتم رفض معاملتهم وكانت احد الحالات مولودة في السعودية ولكنها اختارت بلد الجنسية اريتيريا ولكن القنصل رفض معاملتها لذلك أكرر أي شخص عند التسجيل يعتمد بلد الميلاد .
10 - انهاء الخدمة العسكرية الإلزامية، أي أن الشخص يجب أن يكون قد أنهى خدمة الجيش في بلده، هذا إذا كانت خدمة العلم اجبارية في بلد الشخص الذي يرغب في التقديم على اللوتري الأمريكي .

11 - تلبية الحد الأدنى من متطلبات التعليم وهى 12 عام دراسة، اذا لم يكن الشخص حاصلاً على دبلوم أو شهادة الثانوية العامة، أو شهادة دراسية أعلى.

12 - تعبئة كافة الخانات المطلوبة عند تسجيل الطلب مثل الاسم وتاريخ الميلاد والبلد، ويجب على كل شخص الإنتباه جيداً لكل معلومة يقدمها.

13 - أن تتم تعبئة الطلب خلال 60 دقيقة من البدأ في أول خطوة في تسجيل الطلب حتى الإنتهاء بشكل نهائي من تعبئة الطلب، وأي وقت اضافي سيكون على الشخص تعبئة طلب آخر.

14- بعد اتمام الطلب يجب الإحتفاظ بمعلومات التسجيل الأساسية، خصوصاً البريد الإلكتروني ورقم الكونفرميشن نمبر confirmation number لأنهما اكثر المعلومات أهمية في الطلب، ويفضل بعد حفظهما حفظ لقطة من شاشة الكمبيوتر بهذه المعلومات.


 ****الشئ الذي يجب الإنتباه إليه جيداً هو البريد الإلكتروني الذي يتم التسجيل به في القرعة، يجب أن يكون بريد صالح ويمكن الوصول إليه في اي وقت.

مثال :-
            شخص سعودي الجنسية مولود في المغرب عليه اعتماد بلد الميلاد المغرب ولا يجوز ان يعتمد السعودية .


** والآن نشرح الخطوات والتسجيل بالصور**

فى البداية امامك 60 دقيقة للأنتهاء من التسجيل والا سوف تعيد التسجيل من جديد ..

     عند الانتهاء من التسجيل عليك الضغط على زر continue لتظهر لك صفحة بها معلوماتك التى سبقت ان قمت بتسجيلها للتأكد منها قبل ارسالها او تعديلها اذا اكتشفت خطأ ما .. وبعد التأكد من البيانات صحيحة ارسل الطلب لتظهر اليك هذة الصفحة ولكن عليك ان تكون مجهز قلم وورقة او تصوير الشاشة  ( سكرين شوت ) او تقوم بطباعتها لأنها بيانات يتم الاحتفاظ بها لحين الاستعلام فى شهر مايو القادم .

    وفى حاله اذا اردت ظبط الصورة بنفسك فموقع الهجرة يقدم هذه الخدمه ايضا لظبط صورتك بالمقاسات المطلوبة فقط اضغط على هذا الرابط وبعد فتح الموقع سوف تجد على الجهه اليمنى مربع اضغ على كلمة start photoTool وابدأ بظبط الصورة من هذا الموقع الخاص بظبط الصورة .
https://travel.state.gov/content/visas/en/general/photos.html 

    وبعد التسجيل تظهر اهم صفحة فى تاريخك الانسانى وهى صفحة التأكيد وبها الكومفيرميشن نمبر الذى سوف تكتبه فى ورقة او تأخد الصفحة سكرين شوت او تقوم بطباعة الصفحة . 
  


    وفى شهر مايو يتم الاستعلام بالـ confirmation number والاسم وتاريخ الميلاد وتحدث المفاجأه فى حاله فوزك ان تقوم مثلا بالنظر مع فتح فمك الى اسرتك او يحدث اغماء لمدة نص ساعة او اكثر لكن لا يهم هى حاله عامة شائعة المهم انك قمت بالخطوة الاولى وهى النجاح ولكن ليس هذا تصريح نهائى بالسفر لان بعد ذلك سوف تدخل متاهة جمع المستندات وترجمتها ترجمة معتمدة والكشف الطبى وغيرة لحين تحديد موعد المقابله وهى سهله للغاية لاتخاف من شيىء كن فقط على يقين ان هذا توفيق من عند الله ..
 
 
     ارجو ان اكون وفقت فى الشرح لاصدقائى ،، 

                                     اخيكم هانى يوسف ،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق